‏‏مدارس رائدة في مجال التعليم قبل الجامعي حائزة على جائزة التميز الوزارية على مستوى المملكة لمراحلها التعليمية الثلاث .. إدارة تعليم الجوف
‏‏مدارس رائدة في مجال التعليم قبل الجامعي حائزة على جائزة التميز الوزارية على مستوى المملكة لمراحلها التعليمية الثلاث .. إدارة تعليم الجوف

مشروع دمج التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية بمدارس العمرية الأهلية

لأول مرة في منطقة الجوف وفي حضور مدير مكتب تعليم سكاكا الأستاذ/ مرضي الشمري
، و مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ/ محمد الجضعان
، والمشرف العام على المدارس الأستاذ/ خالد أبوظهير
مدارس العمرية الأهلية تدشن مشروعها العملاق ( دمج التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية )
– أهداف المشروع: سهولة وسرعة ودقة وجودة تقييم ومتابعه الأداء والتواصل الفعال بين أقطاب العملية التعليمية المعلم والطالب وولي الأمر والإدارة المدرسية.

– المشروع يشمل ثلاثة محاور:
◾ المحور الأول: تقييم أداء الطلاب، والذي يشمل الانضباط المدرسي من حضور وغياب و تأخر، والمشاركة الصفية، ونتائج التقويم والقياس من الاختبارات القصيرة، والتواصل مع ولي الأمر من خلال رسائل الواتس آب ، وأيضا تمكن ولي الأمر بنفسه من متابعة المستوى التحصيلي والسلوكي لابنه من خلال الذكاء الاصطناعي والدخول برقم سجل الطالب.
◾ المحور الثاني: يخص الإشراف التربوي، ويشمل أساليب الإشراف التربوي، ومنها الزيارات الصفية وتقييم أداء المعلمين داخل الصف واطلاع المعلم على نتائج الزيارات باستخدام الذكاء الاصطناعي.
◾المحور الثالث: ويخص المعلم ويشمل المهام الدورية للمعلم حيث يقوم المعلم بالتقييم الذاتي بشكل يومي وفق مهام ومعايير محددة ومناقشة المشرف التربوي لردم فجوة الأداء.
▪️▪️ بإمكان إدارة المدرسه الممثلة في المشرف العام و مدير المدرسة والمشرف التربوي الدخول على المشروع والاطلاع على المخرجات وتقييم الأداء في المحاور الثلاثة.

المشروع تم تدشينه و تجربته بمتوسطة العمرية الأهلية في عرض مرئي قدمه مدير المدرسة أ. معتز الشامخ و المشرف التربوي أ. سليمان حسين و سيتم تعميمه على جميع المراحل بإذن الله.